شركة نفط الوسط
القائمة الرئيسية
clock

مواقع إلكترونية
موقع وزارة العلوم والتكنولوجيا
موقع وزارة النفط
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة التربية
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
المزيد من المواقع ...
الحقول التابعة للشركة
حقل بدره

اولاً/ وصف حقل بدرة: -

     يقع حقل بدرة النفطي في محافظة واسط ويبعد حوالي 160 كيلومتر الى الجنوب الشرقي من محافظة بغداد. حيث يعتبر حقلاً حدودياً مشتركاً مع جمهورية إيران الاسلامية. ويمتاز بنفطه الخفيف API=35O ، كما تبلغ ومساحة الحقل 96 كم2 ضمن الاراضي العراقية (16×6) كم2
                                            
                                                      

ثانياً/ افتتاحية حقل بدرة: -  

     بحضور رسمي رفيع المستوى من وزارة النفط ومحافظة واسط وجهات اخرى، بدأ تدشين الانتاج الفعلي التجاري للنفط الخام من حقل بدرة النفطي في 26/8/2014 بطاقة انتاجية بلغت (15000-17000) برميل/اليوم. جاء ذلك بموجب عقد الخدمة الموقع بين شركة نفط الوسط وائتلاف الشركات الاستثمارية بقيادة شركة غازبروم الروسية: (TPAO / بتروناس /كوكاز /سامسونج /هاليبرتون/ ويذرفورد/ تكنو/تشاملبرجر/CCP/ زبك) اضافة الى شركة الاستكشافات النفطية العراقية، بعد فوزها بالعقد ضمن جولات التراخيص الثانية. وان هذا الحقل يعتبر ثاني أكبر حقل نفطي بعد حقل الاحدب في محافظة واسط، يليه حقل الظفرية الغير مطور.

 

      وقد أكد السيد مدير قسم الحقل، ان العمل يسير وفق ما خطط له، وبمعايير فنية عالية. رغم مرور مراحل تطوير الحقل بصعابٍ جسام سرعان ما تداركها المعنيون بالأمر نتيجة تظافر جهود ذوي الشأن. أذ من المؤمل ادخال بئرين اضافيين للإنتاج خلال النصف الثاني من هذا العام، ليصبح مجموع عدد الابار المنتجة خمسة آبار، بمعدل انتاجي (30000) برميل /اليوم، تصرف الى الخط الاستراتيجي عبر انبوب قياس 24 عقدة. علماً أن خطة التطوير الاولية تقتضي حفر 17 بئر انتاجي تنفذ من قبل شركة غازبروم (المشغل) والشركات الثانوية المتحالفة معها. ومن جهة اخرى اشار السيد مدير القسم الى ان شركة تكنو الباكستانية قيد المباشرة بالكشف وتهيئة متطلبات مد انبوب الغاز الجاف من مركز عمليات حقل بدرة الى محطة واسط الحرارية. حيث من المتوقع انجازه في نهاية العام القادم، لتجهيز المحطة اعلاه بالغاز الجاف عبر هذا الانبوب. وهذا سوف يساهم في توفير وقود بديل عن النفط الخام الذي يحرق لتوليد الطاقة الكهربائية. فضلاً عن استغلال الغاز المحروق وحفاظاً على البيئة.

صور افتتاح حقل بدرة 


ثالثاً/ المستقبل الانتاجي لحقل بدرة: -

     الدراسات الفنية وخطط تطوير الحقل (مرحلة التطوير الاولى/الثانية) بموجب عقد الخدمة مع شركة غازبروم الروسية، تنبؤنا بمستقبلٍ واعد لحقل بدرة النفطي. حيث من المقرر الوصول الى مستويات الانتاج المبينة ادناه بعد اتمام مرحلة التطوير الثانية من قبل الشركة المشغلة والشركات المتعاقدة معها:

- انتاج17000 برميل باليوم من النفط الخام.

- انتاج اكثر من 100 مقمق من الغاز الجاف.

- انتاج 660 طن من الغاز السائل.

- انتاج ما يقارب 300 طن من الكبريت الصلب.


نشرت بتاريخ: 19-05-2016 | مجموع القراءات: 4508
[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-03-12 ]
أخر المواضيع المضافةأكثر المواضيع قراءة
تعزية
فريق شــركة نفـــط الوســط يتوج بطلاً لد...
المرأة كلمة العطاء الاولى وكتاب الحياة ا...
شركة نفط الوسط يدا بيد مع القوات الأمنية...
عمل تطوعي
تنويه بخصوص الموقع الرسمي لشركة نفط الوس...
شركة نفط الوسط :وزارة البيئة تشيد بالاهت...
بمشاركة 7 اندية نفطية انطلاق بطولة كأس ا...
وقفة تضامنية مع الجيش والحشد الشعبي
نعي

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired